الخميس، 26 أبريل 2012

    من اهم المواضيع التربوية التي يجب ان يتم النقاش فيها هي السماح للذكزر بتعليم اطفال مرحلة الرياض  ، هناك
اتجاهين متعاكسين بخصووص هذا الموضوع احدما مؤيد وله حجته وقناعاته ، والاخر معارض وله كذلك قناعاته ،
فاصحاب الاتجاه الاول يقولون انه لايوجد فروق بين الذكر او الانثى في تدريس هذه المرحلة تمنع الذكر من ذلك ، وايضا
يعتقدون بأن المعلم الذكر ممكن ان يجذب الاطفال اكثر ويكون له تأثير اذا كان ذو شخصية فذة وممتعة ، وايضا المعلم
الذكر ممكن ان يكون حنونا اكثر من الانثى ،وايضا الصبر والتحمل لا يخص المرأة دون الرجل فهناك رجال صبورين
اكثر من النساء ، فالمسأله بنظر اصحاب هذا الاتجاه مسألة فروق فردية بين الاشخاص سواء رجال كانوا ام كانوا
نساء .
   اما اصحاب الاتجاه المعاكس وهم المعارضين لدخول الذكور في تعليم مرحلة الرياض اطفال فهم يحترمون رغبة
المعلم الذكر ولكن بنظرهم انه ليس اهلا لهذا المكان ، لان المعلم الذكر تنقصه اشياء عديدة جدا مثل فهم الاطفال
الصغار والحنان واللطف والرحمة ، وايضا يعتقدون بأن المعلم الذكر ملول ولا يتحمل الاطفال لأكثر من ساعة
فكيف به يقضي اليوم كله معهم دائما ، وايضا يعتقدون بأن الطفل بهذه المرحلة يفضل الانثى اكثر لأنها مثل امه

التي اعتاد عليها ، وايضا يعتقدون بأن الاناث يمتازون بأسلوب ذكي يجذب الاطفال .

هناك تعليقان (2):

  1. أشكر لك هذا الطرح الجميل ، باعتقادي أن الاناث هم أولى في تدريس رياض الأطفال ، فلديهم الحنان و الأمومة التي يشعرون بها ، فيتبين مدى قرب العلاقة والاحساس بالأطفال الصغار .

    ردحذف
  2. انا من معارضين تدريس الذكور لرياض الاطفال .فالاناث افضل في تدريس هذه المرحلة لان لها خبرة حياتية في كيفية التعامل مع الطفل .و هي حنونة بطبعها و محبة للأطفال

    ردحذف